لماذا يستخدم النحاس في الأسلاك أكثر من الألومنيوم؟

سواء كنت مهتمًا فقط بالفيزياء الكامنة وراء سبب كون النحاس أفضل للكابلات الكهربائية من الألمنيوم ، أو كنت تفكر في مادة أفضل لاستخدامها في البناء ، فهذه المعلومات مهمة يجب معرفتها. على الرغم من أن كلاهما معادن ، إلا أنهما يختلفان عن بعضهما البعض في العديد من الطرق الهامة.

من المعروف أن سعر النحاس أعلى بكثير من سعر الألومنيوم. بالنظر إلى هذه المعلومات وحدها ، قد يبدو أن قرارًا بسيطًا من الأفضل استخدامه كسلك. لكل منها مزاياها وعيوبها. قد تساعدك بعض هذه الاعتبارات في تحديد أيهما أفضل لمشروعك.

هنا في Payas، نقدم أفضل جودة من النحاس والحديد لجميع احتياجات البناء الخاصة بك. نحن لا نتخطى أيًا من الخطوات عندما يتعلق الأمر بضمان الجودة ، لذا يمكن أن تساعدك موادنا على البقاء في صدارة جميع مشاريعك. مع ما يقال ، إليك الأسباب التي تجعلك تفكر في استخدام النحاس على الألمنيوم في الأسلاك الخاصة بك. 

النحاس أكثر قدرة على التوصيل من الألومنيوم

. النحاس لديه موصلية أعلى من الألومنيوم ، مما يستلزم استخدام موصلات أصغر. عندما تشترك العديد من الموصلات في نفس مسار السباق ، فإن وجود موصلات أصغر يجعل التثبيت أسهل. علاوة على ذلك ، فإن مجاري المياه التي تحتاجها للنحاس أصغر من تلك التي تحتاجها للألمنيوم. 

النحاس معدن أكثر تنوعًا

عند مقارنته بالألمنيوم ، لا يمر النحاس بدورات تمدد وانكماش كبيرة. تسمح قوة الشد للنحاس بمقاومة سلالات التآكل والتلف بمرور الوقت دون أن تتدهور مثل الألمنيوم. نتيجة لذلك ، إنه خيار مادة أكثر استقرارًا. 

يمكن أيضًا تصنيع النحاس في سلك دقيق جدًا نظرًا لصفاته الرائعة في الدكتايل. النحاس معدن شد يتمتع بقوة شد عالية ، مما يعني أنه يمكن أن يتحمل قوة عالية بينما يظهر فقط أعراض بسيطة من البلى. لا يتطلب أي صيانة تقريبًا.

عيوب الألمنيوم

علاوة على حقيقة أن النحاس أكثر قدرة على التوصيل وأكثر تنوعًا ، فإنه لا يشترك في نفس سلبيات الألمنيوم. بالنسبة للمبتدئين ، يمكن أن يكون الألمنيوم أكثر خطورة من النحاس. إذا لم يتم تركيبها بعناية وجهد كبيرين ، يمكن أن تتسبب أسلاك الألمنيوم في نشوب حرائق في المنزل. 

عند مقارنتها بالنحاس ، يكون لدورات تمدد وانكماش الألمنيوم تأثير أكبر. يمكن أن تتسبب هذه الدورات في إضعاف الاتصالات بمرور الوقت. هناك خطر أكبر لحدوث حريق من التقوس إذا لم يتم إجراء عمليات تفتيش منتظمة لهذه الوصلات ولم يتم إحكام التوصيلات المفكوكة.

بالإضافة إلى ذلك ، الألمنيوم عرضة للأكسدة. يحدث هذا عندما يتلامس مع الرطوبة والمعادن التي ليست هي نفسها. في هذه الحالة ، تزيد الأكسدة المقاومة. مع وجود الكثير من المقاومة المتراكمة ، قد يسخن السلك ويذيب العزل المحيط به ، مما قد يتسبب في نشوب حريق.

هذه هي الأسباب التي تجعل النحاس أفضل للأسلاك من الألمنيوم. هنا في Payas، تحصل على أعلى جودة نحاسية متوفرة ولن تقلق بشأن أي سلبيات.